السياحة في باتومي وأهم المناطق السياحية بها

السياحة في باتومي وأهم المناطق السياحية بها

السياحة في باتومي وأهم المناطق السياحية بها ، باتومي التى تعد واحدة من اهم المدن السياحية في دولة جورجيا والتي تمتلك الكثير من المناطق السياحية الرائعة للغاية عندما تفكر في زيارة باتومي في أحد الأيام عليك أن تكون ملما بكل تفاصيل هذه المدينة الجميلة ومناطقها السياحية المتميزة وهذا ما يعرفكم عليه موقعنا بهذا الموضوع.

السياحة في باتومي وأهم المناطق السياحية بها

 

السياحة في باتومي فرصة رائعة الاستمتاع والخروج من الروتين اليومي المتكرر والاستمتاع بقضاء أحد العطلات الصيفية المميزة.

باتومي من المدن الجميلة المطلة على البحر الأسود والتي تمتلك مناخ مميز وجميل طوال السنة كما تحتوي على مجموعة من أروع الشواطيء التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بها.

باتومي كذلك من المدن الفريدة مز نوعها التي تحتوي على مختلف أساليب الترفيه وأماكن الخروج والاستمتاع بداية من الساحات المنتشرة بكل مكان، الحدائق المتنوعة وكذلك أماكن الترفيه والمطاعم والمقاهي الجميلة للغاية جميعها أمور تساعدك في قضاء عطلة مميزة والاستمتاع بكل دقيقة من وقتك.

 

زيارة تمثال الحب

أهم المناطق السياحية التي يتوجب عليك مشاهدتها عند ذهابك إلى باتومي وبالتحديد شارع بوليفارد هو تمثال الحب.

النحاتة تمارا كفيستادزة هي صاحبة هذا التمثال الجميل وأبرز ما يميزه هو أنه مصنوع من مجموعة أسلاك معدنية تلتف حول بعضها البعض بشكل دائري يظهر وكأن هناك شخصين يقوموا باحتضان بعضهما.

زيارة الحديقة النباتية

إذا كنت من محبي الطبيعة الخلابة وألوان النباتات الجميلة لا تفوت فرصة الدخول إلى الحديقة النباتية في باتومي  وهي قديمة وقد تم تأسيسها في عام ١٩١٢م لتصبح من أروع المناطق الموجودة في باتومي.

يمكنك الوصول لهذه الحديقة بسهولة حيث أنها قريبة من باتومي وتبعد حوالي عشر كيلو مترات عنها وتمكنك من مشاهدة الكثير من أنواع النباتات الخضراء الجميلة ومشاهدة أجمل مناظر الساحل والتقاط صور فريدة من نوعها هناك.

برج الحروف الأبجدية

مدينة باتومي من المدن الجميلة الساحرة والتي تحتوي على العديد من الأبراج رائعة الجمال على رأس هذه الأبراج برج الحروف الرائع للغاية.

تم تصميم هذا البرج المميز ليصبح الرمز الذي يجمع ما بين حضارة الإنسان ويعبر كذلك عن لغة جورجيا من خلال الكثير من حروف الهجاء المتنوعة والتي يتم وضعها بشكل DNA  على البرج.

 

تستطيع الانتقال إلى الأدوار العلوية بالبرج من خلال المصعد الكهربائي والاستمتاع بأجمل المناظر والتقاط صور تذكارية مميزة هناك.

ساحة بيازا

زيارة ساحة بيازا من النشاطات المهمة والممتعة التي يمكنك القيام بها خلال ذهابك إلى باتومي وتعد هذه الساحة مزيج رائع بين المعمار الفني الجميل وأماكن الجلوس المميزة التي يمكنك من الحصول على فنجان قهوة جميل والاستمتاع بجمال الساحة من حولك.

تحتوي الساحة على العديد من المطاعم التي تقدم أشهى مأكولات جورجيا كما يوجد هناك برج الساعة المميز الذي يمكنك الجلوس أمامه والنقاط صور جميلة هناك لا تفوت زيارة هذه الساحة عند ذهابك إلى باتومي.

تلفريك باتومي

التلفريك من التجارب الممتعة للغاية التي يمكنك الحصول عليها عند زيارة باتومي وهو من أجمل معالم باتومي السياحية ويمكنك من مشاهدة أجمل الإطلالات أثناء ركوبه.

هذا التلفريك من التجارب الرائعة التي يحرص كل من يزور المدينة على أن يقوم بتجربتها ويبلغ طول هذا التلفريك حوالي ٢كيلو متر تقريبا يبدأ رحلته من واجهة المدينة المطلة على البحر وينتهي بجبال باتوميانوريا.

باتومي دولفيناريوم

إذا كنت تبحث عن مكان ممتع لأطفالك يمكنهم قضاء وقت مميز فيه والاستمتاع بجمال المكان هناك فإن باتومي دولفيناريوم هو الخيار الأمثل حيث يضم مجموعةةرائعةةمن البلالين التي تقوم بالرقص والتمايل على نغمات الأغاني ومنح أطفالك المتعة المطلوبة ويعد أيضا واحدأ من أفضل أماكن السياحة في باتومي.

هذا المكان الرائع موجود داخل باتومي منذ عام ٢٠١١ م وأصبح من أشهر الأماكن التي يمكنك زيارتها هناك وعلى الرغم أنه تم إغلاقه لفترة من الوقت إلا أنه تم إعادة افتتاحه مرة أخرى ليستمتع الناس بما يقدمه من عروض مميزة ومختلفة عن أي مكان آخر.

لا يتطلب الاستمتاع بالمكان الكثير من الجهد كل ما يتطلبه هو حجز تذكرتك الخاصة وتذكرة أطفالك والدخول للمكان وحضور عروضه الجميلة.

سوق السمك في باتومي

سوق السمك من النناطق السياحية الجميلة الموحودة في باتومي والذي يعمل على عرض مجموعة متنوعة من الأسماك بالأنواع والأحجام المختلفة وهو المكان المناسب لك إذا كنت من محبي الطعام البحري.

 

يمكنك أن تشتري الأنواع التي ترغب بها من السمك وتأخذها معك أو تعمل على طلب أن يطبخها لك أحدهم داخل السوق بالطريقة التي تريدها.

شلالات ماخونساتي

الشلالات من الأمور المميزة التي يمكنك أن تستمتع برؤيتها ومن أبرز الشلالات الموجودة في باتومي ماخونتسيتي والذي يزيد ارتفاعه عن ٣٠٠ متر.

شكل مياه الشلال من الأشياء التي ستمنحك المتعة خلال مشاهدتها كما تستطيع الذهاب للكثير من الأماكن الأخرى القريبة من الشلال جسر ماخونتسيتي والكثير من مطاعم باتومي الجميلة.

 

Select your currency
arالعربية