شراء عقار في تبليسي 2021

شراء عقار في تبليسي 2021

شراء عقار في تبليسي 2021

إذا كنت ترغب في شراء عقار في تبليسي لتقيم فيه أو لتقوم بإنشاء مشروعك الخاص في تبليسي، فإنك حتمًا ستحتاج إلى قراءة هذا المقال. حيث سأتناول فيه كيف تقوم بعملية شراء عقار في تبليسي 2021 ، وتكلفة العقارات المتاحة، والأماكن التي يمكنك الحصول فيها على عقارات رخيصة الثمن.

إلى جانب هذا سنستعرض المستندات المطلوبة لكي تحصل على العقار، وكيفية التقدم بطلب الحصول على العقار في حال كنت من المهاجرين إلى جورجيا، ويمكنكم الحصول على المزيد من المعلومات حول السياحة في جورجيا 2021 والمناطق الترفيهية في جورجيا التي يمكنك الاستمتاع بها أثناء فترة إقامتك في جورجيا.

شراء عقار في تبليسي 2021 ومن يمكنه الحصول على عقار

يمكن للأجانب والسياح الحصول على عقارهم الخاص في جورجيا، حيث يمكن لهم شراء عقار في تبليسي 2021 بأقل قدر من التعقيدات، يحتاج السائح الراغب في شراء عقار في تبليسي إلى الإجراءات الطبيعية التي يقوم بها المواطن الجورجي العادي، ولا توجد أية شروط إضافية للأجانب.

يحتاج السائح أو الأجنبي فقط إلى نسخة من جواز السفر الذي ينتمي إلى مقدم طلب شراء العقار، ولا تتوقف إمكانيات شراء العقارات المتمثلة في الشقق السكنية فقط، وإنما يمكن شراء عقارات أخرى من تلك العقارات التي تندرج تحت بند العقارات التجارية، مثل المكاتب، والمطاعم، والمحال التجارية، والفنادق وغيرها، وذلك كله بدون قيود.

شراء عقار في تبليسي 2021 ورأس المال المطلوب

لا شك أنك تُفكر في المبلغ الذي يمكنك من شراء عقار في تبليسي 2021 وإليك الحل، فإنك تحتاج إلى الحد الأدنى من رأس المال الذي يبلغ 35 ألف دولار، وحينها يجب أن تكون الشقة أو العقار المُراد شراؤه مُسجل في البلدية باسم المشتري، إلى جانب تواجد خبير تقييم من خبراء تقييم العقارات المعتمدين لدى مركز الاعتماد في جورجيا، وذلك ليقوم بالتحقق من الممتلكات والإجراءات لكي يؤكد أن القيمة الحقيقية للعقار المرغوب في شراؤه لا تتجاوز المبلغ المدفوع.

شراء عقار في تبليسي 2021 والمستندات المطلوبة

في بداية الأمر يحتاج السائح إلى شهادة مالية يُفيد بها إقامته، وكذلك النسخ المختلفة من وثائق وأوراق تسجيل الممتلكات الخاصة به. يجب أن يكون جواز شفر المشتري مختوم بالموافقة على الدخول، ومستوفى كافة الطوابع والدمغات، وهو ما يُضفي قانونية لدخوله البلاد، ويجب أن يصطحب معه نسختين من الصورة الضوئية لجواز سفره موضح بها كافة الاعتمادات السابق ذكرها.

من الشروط كذلك التي يحتاج المشتري إلى استيفاءها هو حصوله على موافقة من ثلاثة مواطنين جورجيي الأصل على طلب الحصول على إقامة في جورجيا. ويمر 40 يومًا على الأقل على صلاحية التأشيرة في الوقت الذي يتم تقديم طلب الحصول على تصريح الإقامة في جورجيا.

يدفع المشتري رسوم فحص مستندات وقدرها 85 دولار أمريكي، أي ما يُوازي 210 لاري جورجي، ويتم الرد على طلبه خلال 30 يوم من إنهاء هذه الإجراءات، ويمكن تخفيض هذه المدة بإضافة بعض الرسوم الإضافية لتسريع الإجراءات.

الحصول على الإقامة بعد شراء عقار في تبليسي 2021

يُعد شراؤك عزيزي القارئ لأي عقار في تبليسي هو بمثابة تصريح للإقامة في جورجيا، حيث يمكنك التقدم إلى البلدية بطلب الحصول على البطاقة الإليكترونية للإقامة، حيث تُعد بطاقة الإقامة الإلكترونية في حد ذاتها وثيقة هوية يمكنك استخدامها كأجنبي مُقيم في جورجيا، وبالتالي فإنك تؤكد جنسيتك وإقامتك في جورجيا، ويمكنك الحصول على بطاقة الإقامة الإلكترونية الخاصة بك خلال 6 أشهر من إتمام إجراءات شراء عقار في تبليسي ، وإلا فإنك ستضطر إلى بدء هذه الإجراءات من البداية مرة أخرى لانتهاء صلاحية تصريح إقامتك.

في البداية تحصل على تصريح إقامة مؤقت ساري لمدة تصل إلى 12 شهر، وذلك في حال كانت قيمة العقار الذي قمت بشرائه تتجاوز 70 ألف دولار أمريكي، ويحصل فرد واحد فقط على تصريح إقامة مؤقتة، ويمكن لباقي أفراد أسرتك التقدم بطلب تصريح الإقامة بعد حصولك على طلب الإقامة المؤقت الرئيسي، وذلك بعد تجاوز مرحلة فحص الأوراق والمستندات، والتي تتمثل في الأساس في شهادة الزواج أو الوثيقة المعتمدة لزواجك.

بعد مرور الفترة الأولية التي حصلت عليها من إقامتك المؤقتة يمكنك أن تقوم بتمديدها في حال كان العقار مُسجل باسمك، ولا يعتبر تجديد تصريح الإقامة الإلكتروني المؤقت أزمة، فهو عملية بسيطة جدًا، ولا تحتاج سوى تقديم صورتين ضوئيتين من جواز السفر، وتقديم تصريح أو بطاقة الإقامة المنتهية إلى مجلس الهجرة، مع استيفاء الرسوم المحددة، وستستلم البطاقة خلال أسابيع.

عليك أن تعلم أن مدة تمديد الإقامة المؤقتة تصل إلى 6 سنوات، وبعدها يمكنك حينها التقدم لطلب الحصول على الإقامة الدائمة، وبهذا فأنت لا تحتاج إلى تجديد تصاريح الإقامة المؤقتة سنويًا كما كنت تفعل في السابق.

مميزات شراء عقار في تبليسي 2021

بعد أن تعرفت قارئي العزيز على كيفية شراء عقار في تبليسي ، والحصول على إقامة بهذه الطريقة، والمستندات التي تحتاجها لتيسير هذه العملية، وكذلك رأس المال الذي يمكنك به امتلاك عقارك الخاص في تبليسي، فإنك تحتاج إلى معرفة طرق ووسائل الاستثمار في مجال العقارات في تبليسي.

حيث تمنحك جورجيا بطبيعتها التي تجعلها قبلة دائمة على مدار العام للسياحة تجربة فريدة للاستثمار العقاري، فقط وطدت مؤخرًا العديد من الدول في العالم العربي علاقاتها مع دولة جورجيا للاستفادة من الخدمات السياحية الجميلة التي تمنحها جورجيا لزائريها، ومن هنا فإنك حتمًا ستجد يومًا ما سفارة لبلدك داخل جورجيا يمكنك من خلالها التواصل مع حكومة بلدك حول ما إذا كنت تحتاج إلى مساعدة أثناء إقامتك بها.

العلاقات تمنحك تجربة عقارية أفضل

قد ترى أن هناك غموض هنا، ولكنك عندما تحصل على بعض العلاقات داخل جورجيا، فإنك حتمًا ستحصل على الكثير من التيسيرات والتسهيلات التي تجعلك تُنهي كافة معاملاتك المختلفة بسرعة ويُسر.

فكما ترى أن المواطن الجورجي ودود كثيرًا لمن يعرفهم بشكل شخصي، فهو يشبه في كرمه وجوده كرم العرب، وبالتالي فما عليك إلا أن تُقيم علاقات طيبة مع المواطنين الجورجيين، ولا سيما إذا كان يعمل في مجال الصيانة والأعمال الفنية أو وكيل عقارات أو حتى مالك لعقارات.

وحاول طوال فترة إقامتك أن تعمل على تكوين سمعة طيبة ما بينك وبين المواطنين الأصليين، وتجنب إحداث المشكلات، فأنت تتمتع بكافة التسهيلات القانونية التي تُمكنك من الحصول على حياة طيبة طوال فترة إقامتك في جورجيا.

تناولنا في هذه المقالة الكثير من المعلومات التي تهمك إذا كنت ترغب في شراء عقار في تبليسي 2021 والإجراءات التي تحتاجها في مراحل الشراء المختلفة، والأوراق المطلوبة من الجهات الرسمية، وأوضحت خلال المقالة الرسوم التي ستحتاج لتسديدها للجهات المعنية، ومتطلبات تجديد إقامتك في جورجيا، ومن هنا يمكنك التوجه لـ شراء عقار في تبليسي 2021 وأنت مطمئن.

 

Select your currency
arالعربية